المسلة

المسلة الحدث كما حدث

واشنطن: إيران ستزود روسيا بمئات المسيرات

واشنطن: إيران ستزود روسيا بمئات المسيرات

12 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: عبر البيت الأبيض، 07/12/2022 عن اعتقاده بأن روسيا ستتجه إلى إيران لتزويدها بـ مئات من الطائرات المسيرة، بما فيها مسيرات يمكن تسليحها، لاستخدامها في حربها في أوكرانيا.

وبخصوص زيارة بايدن المرتقبة للمنطقة، قال البيت الأبيض إن تطبيع السعودية قد يستغرق وقتاً.

وصرح مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، إنه من غير الواضح ما إذا كانت إيران قد زودت روسيا بالفعل بأي مسيرات، إلا أنه أضاف أن واشنطن لديها معلومات تشير إلى أن إيران تستعد لتدريب القوات الروسية على استخدام تلك المسيرات هذا الشهر.

واضاف: معلوماتنا تشير إلى أن حكومة طهران تستعد لتزويد روسيا بما يصل إلى مئات من المسيرات، بما فيها مسيرات يمكن تسليحها في وقت قصير.

كما ذكر أن ذلك دليل على أن القصف الروسي لأوكرانيا، الذي منحها مكاسب في شرق البلاد مؤخرا، جاء على حساب ترسانتها من الأسلحة.

يأتي حديث سوليفان قبل زيارة الرئيس جو بايدن لإسرائيل والسعودية، حيث سيكون برنامج إيران النووي وأنشطتها في المنطقة قضية رئيسية في المباحثات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.