المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تركيا تعثر على جثة مواطن عراقي في إسطنبول

تركيا تعثر على جثة مواطن عراقي في إسطنبول

12 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: قال ممثل مؤسسة لوتكة لشؤون اللاجئين في تركيا كوردة يشار، 07/12/2022، انه تم العثور على جثة مواطن في مدينة إسطنبول ولم يظهر أي قريب له حتى الآن، مشيرا الى ان النتائج الأولية التي توصل إليها الطب العدلي تشير إلى أن المواطن العراقي توفي جراء جلطة قلبية.

وصرح يشار أنه تم منذ أسبوع العثور في مدينة إسطنبول على جثة المواطن العراقي (حسن رسول حسن) وهو من مواليد (1 نيسان 1969) ولم يظهر أي قريب له حتى الآن، وفقا لشبكة رووداو.
وأضاف انه لم يتبين بعد ما إذا كان المواطن المتوفى كردياً أو عربياً، لكن جواز سفره يشير إلى أنه من مواليد مدينة السماوة، والنتائج الأولية التي توصل إليها الطب العدلي تشير إلى أنه توفي جراء جلطة قلبية.
وأشار إلى أنه شاهد جثة حسن رسول حسن في الطب العدلي ولم تكن عليها أي آثار تثير الشك في تعرضه للقتل: راجعت القنصلية العراقية، ولم تكن لديها أي معلومات عن ملف المتوفى.
وتنوي المؤسسة الى نشر إعلان لإعلام ذوي المتوفى بما جرى، وطلب من أي شخص لديه معلومات أو يعرف المواطن المتوفى الاتصال برقم هاتف ممثل مؤسسة لوتكة (00905074983737) أو الاتصال بمؤسسة لوتكة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.