المسلة

المسلة الحدث كما حدث

التركمان: الداخلية الاتحادية تهمش المكون في كركوك

التركمان: الداخلية الاتحادية تهمش المكون في كركوك

10 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: قالت الجبهة التركمانية العراقية، السبت 10 كانون الاول 2022، ان وزارة الداخلية الاتحادية تهمش المكون في كركوك.

المسلة تنشر نص البيان:

بتهميش واضح ومتعمد من وزارة الداخلية للمكون التركماني صدر أمر تعيين نائب قائد شرطة محافظة كركوك والمعاون دون مراعاة التوازن الوطني في المحافظة التي نص عليها الدستور العراقي في المادة التاسعة حيث اقتصرت التعيينات على مكون واحد فقط، علماً إن منصب نائب قائد شرطة محافظة كركوك كان مشغولاً من المكون التركماني لغاية عام 2015.

ان معاناة التركمان وتمثيلهم داخل وزارة الداخلية قد اصابها الحيف منذ انهاء تكليف الفريق ايدن خالد وكيل الوزير الشؤون الشرطة عامة (2012) والغبن الفاحش واضح على التركمان في شرطة محافظة كركوك حيث تبلغ نسبة التركمان في قيادات شرطة كركوك (13%) فقط، بالرغم من مطالبتنا المستمرة للقائد العام للقوات المسلحة ووزراء الداخلية في الحكومات المتعاقبة.

نطالب القائد العام للقوات المسلحة والسيد وزير الداخلية معالجة المناصب في شرطة محافظة كركوك بما يضمن التوازن الوطني وإسناد منصب قائد شرطة محافظة كركوك للمكون التركماني وعلى السيد رئيس الوزراء انهاء مسلسل تهميش التركمان على مستوى التمثيل الحكومي والحكومات المحلية في المحافظات التي يقطنها التركمان.

الجبهة التركمانية العراقية
الدائرة الاعلامية
10 كانون الاول 2022


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.