المسلة

المسلة الحدث كما حدث

60 الف شركة وهمية في وزارة التجارة: تمتص الموارد وتصادر الاموال

60 الف شركة وهمية في وزارة التجارة: تمتص الموارد وتصادر الاموال

12 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: كشف القيادي في كتلة النهج الوطني مهند العتابي، 07/12/2022، عن عزمه كشف عدد من الملفات أمام الرأي العام التي تخص عمل وزارة التجارة، مشيرا الى اتباع آليات قانونية برلمانية لتوجيه الاسئلة بشكل رسمي الى الوزارة تمهيدا لتقديم الوثائق الى القضاء في حال عدم الشفافية بالاجابة.

وقال العتابي في حديث تابعته المسلة ان هنالك في وزارة التجارة أكثر من ملف لكن هنالك ملف مهم قررنا طرحه الى الرأي العام بشكل واضح وشفاف وهو اصرار الوزارة على ايواء اكثر من 60 الف شركة وهمية وهي مطلعة بغسيل الأموال وتختص بامتصاص موارد البلاد وصادرت أموال كبيرة.

وأضاف ان الوزارة عملت على معاقبة درجات عليا من العاملين فيها نتيجة لتأييدهم ما تم طرحه من قبلنا على تلك الملفات وعبر ممرات تابعة للحكومة.

واكد ان جميع تلك الأسئلة ستكون أمام الرأي العام بالطرق الرسمية عبر القنوات البرلمانية وفي حال لم نصل الى نتائج واضحة فستكون جميع تلك الملفات أمام القضاء.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.