المسلة

المسلة الحدث كما حدث

داعش يهاجم وسرقة القرن طليقة .. والدولة في الدوحة!!

داعش يهاجم وسرقة القرن طليقة .. والدولة في الدوحة!!

18 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: هرع رئيس مجلس الوزراء، محمد السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان، ورئيس حكومة اقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، وغيرهم من المسؤولين، إلى الدوحة لحضور نهائي كأس العالم، بين الارجنتين وفرنسا، فيما الرئيس الارجنتيني نفسه غرّد مؤكدا عدم حضوره نهائي كأس العالم بالقول: سأستمتع بنهائي كأس العالم مثل باقي الملايين من أبناء بلادي.

العراق الذي يعاني من هجمة إرهابية شرسة أدت إلى استشهاد مقاتلين عراقيين، والذي يقاسي سوء الخدمات والكهرباء التي تحرم الملايين منهم من مشاهدة المباريات، والعراق الذي تنقصه ملاعب متواضعة لشبابه، صعد قادته باسمين فرحين على متون الطائرات لحضور كأس العالم، ليدوسوا بسلوكياتهم التي لا ترتقي إلى مستوى سلوك القادة الحقيقيين، على عواطف شعبهم المبتلى.

العراق الذي يعاني من نهب أموال ممنهج، كان يجب إن يكون حافزا لكم، كي تهرعوا بأسرع من الضوء إلى التحقيق في سرقة القرن، وان تجمعكم الغيرة على اعتقال الفاسدين، مثلما جمعتكم مباريات الدوحة.

دولة يغيب فيها النسق، وإرادة كل زعيم فيها، دويلة، بل قد تجزم أن ذهابهم إلى كأس العالم جرى بلا نسق، ولا تخطيط، فكل على هواه.

أو اليس الأجدر بهؤلاء، مشاهدة كأس العالم في بيوتهم الفاخرة وفيللهم الفخمة، المتيسرة على خدمات كاملة وخدم وحشم، فعلى الأقل، سيجعلون المواطن، يرى فيها بصيص نخوة وضمير واحساس.
أنتم تشاهدون مباريات كأس العالم، وشعبكم يقتل، فيما الأجدر بكم، التوجه الى خط المواجهة، كي يلمس المقاتل إن ساسة العراق، قادة حقيقيين.

ماذا حقق لكم حضور المباريات، سوى لذة زائلة لنحو الساعة لكنها رسمت عارا يسجله التاريخ بأسمائكم.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.