المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران: مستعدون لمواصلة المفاوضات مع السعودية

ايران: مستعدون لمواصلة المفاوضات مع السعودية

19 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن طهران مستعدة لعقد اجتماع مشترك لوزراء الخارجية والدفاع بين إيران ودول الخليج العربية، إضافة لدول الجوار الأخرى.

وقال عبد اللهيان خلال مؤتمر “طهران للحوار”: “نحن مستعدون لعقد اجتماع مشترك لوزراء الخارجية والدفاع في إيران ودول الخليج ودول الجوار الأخرى”.

وأشار إلى أن “إيران مستعدة لمواصلة المفاوضات مع السعودية”.

وفي إطار المحادثات مع السعودية، شدد عبد اللهيان أنه “على الرياض اتخاذ قرار بشأن اتباع ما سماها بـ”سياسة بنّاءة مع طهران، لاستعادة المحادثات مع السعودية إلى مسارها السابق”.

ودعا وزير الخارجية الإيراني لضرورة “عودة العلاقات إلى طبيعتها وإعادة فتح السفارات في البلدين عن طريق الدبلوماسية الرسمية”.

وأضاف عبد اللهيان أن “الحكومة الإيرانية وضعت خطة لبناء الثقة وتقوية أسس الصداقة مع جيرانها في المنطقة، وفي هذا الاتجاه تمشي بقوة”، وفقا لقوله”.

وتابع: في غرب آسيا، نعتبر جيراننا الذين تجمعنا معهم قواسم ثقافية وتاريخية ودينية أشقاء، ونعتبر أمنهم ورفاهيتهم أمننا ورفاهيتنا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.