المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المندلاوي: محافظ ذي قار يتحمل المسؤولية عن كل قطرة دماء سالت على ارض الناصرية

المندلاوي: محافظ ذي قار يتحمل المسؤولية عن كل قطرة دماء سالت على ارض الناصرية

19 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: حمل النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي، الاثنين 12/19/2022، محافظ ذي قار المسؤولية عن كل قطرة دماء سالت على ارض الناصرية.

وقال المندلاوي في تغريدة على تويتر تابعتها المسلة، ان محافظ ذي قار يتحمل المسؤولية عن كل قطرة دماء سالت على ارض الناصرية وتنصل عن دوره في إدارة ابسط شؤون محافظته وبشكل نجم عنه سوء الخدمات وشحة المياه.

وأضاف، وجهنا بتشكيل لجنة نيابية للتحقيق بكل هذه التفاصيل.

وفي سياق اخر، طالب المندلاوي بوقفة عاجلة أمام كبار المتنفذين لإيقاف التجاوزات على الحصص المائية.

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي، في بيان ورد لـ المسلة، أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب عقد اجتماعاً بحضور نواب الناصرية ووكيل وزارة الموارد المائية ومحافظ ذي قار والكادر المتقدم في وزارة الموارد لمناقشة ملف المياه.

وأوعز المندلاوي بحسب البيان، بتشكيل لجنة من جميع نواب محافظة ذي قار ومسؤولي وزارة الموارد المائية ووزارة النفط وإجراء زيارات ميدانية لكافة مدن محافظة ذي قار لإيجاد حلول عاجلة لمشاكل شحة المياه وبخاصة تأمين شرب عن طريق حفر آبار عميقة للمياه الصالحة للشرب بالتعاون مع الجهد الهندسي لوزارة النفط.

وأضاف، أن جفاف أنهر الناصرية دون غيرها يُثير أكثر من علامة استفهاما وهذا ما دفعنا لعقد عدة لقاءات خلال العطلة التشريعية مع شيوخ عشائر ومواطني المحافظة وبعض المسؤولين إضافة إلى التواصل المستمر مع  رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لإيجاد حل سريع للمشكلة.

وطالب نائب رئيس البرلمان، السوداني بوقفة عاجلة أمام كبار المتنفذين من المتجاوزين على الحصص المائية في المحافظات، فضلاً عن سوء إدارة شؤون المحافظة وعجزها عن إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تواجه المواطنين والإيعاز لمسؤولي الدوائر المعنية بزيارة المحافظة ولقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وهو أمر كفيل بالتخفيف عنهم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.