المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شخص ينتحل صفة ضابط برئاسة الوزراء لابتزاز المواطنين في كركوك

شخص ينتحل صفة ضابط برئاسة الوزراء لابتزاز المواطنين في كركوك

23 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الدفاع، الجمعة، القبض على شخص ينتحل صفة “ضابط برتبة مقدم في رئاسة الوزراء”، مشيرة إلى أن المتهم كان يبتز المواطنين مقابل مبالغ مالية في كركوك.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، إنه “ضمن سلسلة الواجبات النوعية التي تنفذها المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، بملاحقة العناصر المطلوبة والخارجة عن القانون وبالاعتماد على المعلومات الاستخبارية وبعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك التابعة الى المديرية آنفاً، من إلقاء القبض على شخص ينتحل صفة ضابط برتبة (مقدم) في رئاسة الوزراء، كان يبتز المواطنين مقابل مبالغ مالية، جرت العملية في مركز مدينة كركوك بالتنسيق مع فوج مغاوير قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة – كركوك، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وإحالته الى الجهات القضائية المختصة”.

وأضافت، “وفي سياق منفصل القت مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية وبالتعاون مع مكافحة الإجرام، القبض على أحد مروجي وتجار المخدرات وبالجرم المشهود في مركز مدينة الديوانية، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وإحالته إلى القضاء”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.