المسلة

المسلة الحدث كما حدث

خليجي العراق والبصرة.. أم خليجي شركة زين!!.. اهانة من أجل مليون دولار فقط

خليجي العراق والبصرة.. أم خليجي شركة زين!!.. اهانة من أجل مليون دولار فقط

31 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: وجهت الانتقادات الى اعلانان شركة زين لتغيير اسم بطولة الخليج، من خليجي البصرة إلى خليجي زين 25، التي ستنطلق في السادس من الشهر المقبل.

ويرى عراقيون، أن إزالة اسم البصرة من البطولة وتسميتها باسم شركة زين هو  إهانة للبصرة والعراق.

ويأتي ذلك بعد أن اتفق اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مع مجموعة “زين”– الشركة في مجال الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وأفريقيا – على رعاية بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في دورتها الخامسة والعشرين – خليجي 25 .

وقال الاعلامي العماني، سالم السالمي: مع كل الاحترام لاتحاد الخليج العربي، ولكن تحريف مسمى ‎#كأس_الخليج مجاملة للشركة الراعية هو تعدي واضح على إرث هذه البطولة، كان يجب عليهم البحث عن راعي بدون تغيير مسمى البطولة والذي يشير إلى الخليج العربي لأكثر من 52 عام.

واضاف: أما أن يكون على لسان الإعلام ‎#خليجي_زين_25، فهذا استخاف فاضح!.

الباحثة في الشأن العراقي، عواطف رشيد، فقد تساءلت قائلة: هل باعت الحكومة البطولة لشركة زين؟ هذا عمل لا أخلاقي وإهانة للبصرة وللعراق، يسرقون رغيفك ثم يعطونك الفتات ويطلبون منك أن تشكرهم.

وقالت عواطف: بعد كل الحماس والتعب اللي تعبوه اهل البصرة… جان تجي شركة زين وتشتري البطولة وتمسح كلمة البصرة والعراق من البطولة وتحط عنوان جديد هو” خليجي زين 25″!!.

وانتقد الصحفي جعفر العلوجي، الاتفاق مع شركة زين قائلا: ألا تستحق البصرة التي قدمت التضحيات، وكرمت بخيراتها وطيبتها ان تكون البطولة باسمها.

واضاف: نستغرب لماذا يباع اسمها (البصرة) بمليون دولار رغم ان الحكومة خصصت اكثر من من 50 مليار دينار للبطولة.

وعلق الخبير بالشأن الكروي كاظم العبادي على القرار قائلاً: دعوهم يقولون ما يحلوا لهم ، فإن خليجي 25 قد حسمت تسميته منذ ان اعتمدت ، خليجي 25 عراقي بصراوي، فخليجي البصرة سيكون الأغلى لما يحمل من قيم وطنية ومعنوية”. وختم مازلنا نقول للضيوف البصرة ديرتكم..البصرة فخر العراق والعرب ، وخليجي 25 بصراوي ولانعرف ولا نقبل بغيره”.

واتفق اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مع مجموعة زين– الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وأفريقيا – على رعاية بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في دورتها الخامسة والعشرين – خليجي 25 ، ليتغير بموجب هذه الرعاية مسمى البطولة ليصبح خليجي زين 25 .

ويسعى اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم من هذه الرعاية الى تنظيم نسخة استثنائية من بطولات كأس الخليج.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.