المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نواب امريكيون يتدخلون بالشأن العراقي: قانون تجريم التطبيع يعادي السامية

نواب امريكيون يتدخلون بالشأن العراقي: قانون تجريم التطبيع يعادي السامية

14 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: اعتبرت مصادر سياسية عراقية ان مطالبة مجموعة من النواب الامريكيين للرئيس الامريكي جو بايدن ان يضع قانون تجريم التطبيع العراقي على سلم اجندته في زيارته الى الشرق الاوسط، تدخلا في الشأن العراقي.

ووضع مجموعة من النواب الامريكيين ملف العراق بين ملفات الرئيس الامريكي جو بايدن قبل ان يبدأ جولته في الشرق الاوسط  حيث طالبوه بأن يوضح خلال جولته الاقليمية معارضة الولايات المتحدة للقانون الاخير الذي اقره البرلمان العراقي، بتجريم التطبيع مع اسرائيل.

وبحسب تقرير لموقع جوويش انسايدر الامريكي المتخصص بالاخبار اليهودية، فقد حثت مجموعة مكونة من 24 نائباً من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلسيّ النواب والشيوخ، الرئيس بايدن، قبل انطلاقه برحلته الجوية الى المنطقة، على توضيح موقف واشنطن من القانون العراقي الجديد.

ونقل التقرير عن رسالة النواب الامريكيين قولهم، ان  هذا القانون يهدد حرية التعبير ويعزز مناخ معاداة السامية، ويمكنه ان يردع الدول الاخرى التي لم تطبع العلاقات مع اسرائيل حتى الان.

وصوّت مجلس النواب العراقي، في 26 أيار 2022، على قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل وسط أجواء احتفالية، ما أثار ردود أفعال متباينة داخلياً وإقليمياً ودولياً بين مؤيد للقانون ومعارض له.

 

لمشاهدة الوثائق الاصلية اضغط هنــــــا

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.