المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الطيران المدني تصادق على فسخ عقد مبرم مع شركة كندية لحماية مطار بغداد

الطيران المدني تصادق على فسخ عقد مبرم مع شركة كندية لحماية مطار بغداد

4 يناير، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، الأربعاء، 4 كانون الثاني، 2023، المصادقة على فسخ العقد المبرم مع شركة كندية.

وذكر بيان لسلطة الطيران المدني، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني صادق اليوم على فسخ العقد المبرم مع شركة  (Bizins lntel  )الكندية الخاصة بالحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي”، مبيناً أن “ذلك جاء نتيجة لكثرة المناشدات من أعضاء مجلس النواب بعد تأشير بعض الملاحظات السلبية من عدة جهات رقابية بحق الشركة الأمنية المتعاقدة لحماية مطار بغداد الدولي، إذ وجَّه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيقية تتولى المتابعة للإجراءات والمخالفات المتعلقة بموضوع التعاقد بموجب الأمر الديواني 22119 بتاريخ 6/11/2022، بين سلطة الطيران المدني والشركة المذكوره اعلاه”.

وأضاف البيان أن “اللجنة أوصت بوجود عدة خروقات في العقد المبرم معها وخاصة بما يتعلق بعدم حصولها على إجازة ممارسة المهنة الصادرة من وزارة الداخلية وفقاً لاحكام قانون الشركات الأمنية رقم 52 لسنة 2017”.

وتابع أن “السلطة تحتفظ بحقها وفقاً لأحكام القانون باللجوء إلى القضاء في حال حصول ضرر أو تبعات يؤثران فيها نتيجة ذلك التعاقد”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.