المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اليوم.. العراق وعمان يقصَّان شريط افتتاح كأس الخليج في البصرة

اليوم.. العراق وعمان يقصَّان شريط افتتاح كأس الخليج في البصرة

6 يناير، 2023

بغداد/المسلة: يحتضن ملعب البصرة الدولي، الجمعة، منافسات بطولة خليجي 25 بمواجهة المنتخب العراقي لنظيره العماني في تمام الساعة السابعة مساءً ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى بالبطولة.

و يسعى مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس الى أن يظهر الفريق بشكل جيد في المباراة الافتتاحية، لاسيما أنها ستكون أول مباراة في بطولة رسمية للمدرب الإسباني مع أسود الرافدين.

بالمقابل، رفع الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب المنتخب العماني، راية التحدي في البطولة وأكد في تصريحات له عقب وصول المنتخب العماني للعراق أنه يحترم جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، ولكنه لا يخشى أي فريق منهم.

وأفادت اللجنة المنظمة للبطولة بأن حكام مباراة اليوم ستكون بقيادة الروماني كوفاكس ستيفان ومواطنيه أرتين ميهاي حكم مساعد أول ومارنسكو فاسيلي حكم مساعد ثان والإماراتي عدنان النقبي حكماً رابعاً، والمغربي رضوان جيد حكماً للفيديو المساعد(فار)، ومساعده الفرنسي جيرمي باجنار، وتم تعيين البحريني خليفة الدوسري مقيماً للحكام.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات هي الإمارات والسعودية وعمان واليمن وقطر والكويت والبحرين.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية والعراق وعمان واليمن، وتلعب مبارياتها على ملعب البصرة الدولي.

في المقابل، تشارك منتخبات الإمارات وقطر والبحرين والكويت ضمن المجموعة الثانية وتلعب مبارياتها على استاد الميناء.

يذكر أن منتخب البحرين كان قد توج بلقب بطل النسخة الماضية 2019، على حساب نظيره السعودي، بفوزه عليه (1-0) في المباراة النهائية للبطولة، في قطر.

بينما يحمل المنتخب الكويتي الرقم القياسي للأكثر تتويجا بلقب بطل كأس الخليج، برصيد 10 ألقاب، بفارق 7 مرات كاملة عن أقرب ملاحقيه، وهي منتخبات العراق و السعودية وقطر.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.