المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نائب عن القانون يدعو لرفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية ضد تركيا بشأن المياه

نائب عن القانون يدعو لرفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية ضد تركيا بشأن المياه

14 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود، 07/14/2022، ان حرب المياه التي تقوم بها تركيا تجاه العراق لا تقل خطورة عن الارهاب والابادة الجماعية.

واوضح الصيهود في بيان صحفي ان العراق بلد يعرف جيدا كيف يتصرف بمياهه وكيف يستخدمها وان تركيا ليست وصية على العراق ،وهي كدولة جارة ليس عليها الا ان تزود العراق بحصته المائية المقررة والمتفق عليها بين البلدين بموجب اتفاقيات ومعاهدات الدول المتشاطئة.

واضاف: على تركيا وحكومتها احترام علاقات حسن الجوار، وان تنأى بنفسها عن تذكية الازمات وعليها ان تتحلى بمبادئ الدين الاسلامي والقيم الانسانية في تعاملها مع العراق وشعبه ، وبدلا من تشييد القواعد العسكرية والسدود عليها ان تكون عونا للعراق وليس عدوا له.

واستطرد ان على الحكومة العراقية ووزارتي الموارد المائية ووزارة الخارجية رفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية ضد تركيا على خلفية تدخلها المباشر وغير المباشر بالشأن الداخلي العراقي وكذلك لانتهاجها حرب المياه تجاه العراق وشعبه بقصد الابادة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.