المسلة

المسلة الحدث كما حدث

علامات تؤشر على أن شخصا اخر يقرأ رسائلك في الفيسبوك

علامات تؤشر على أن شخصا اخر يقرأ رسائلك في الفيسبوك

(FILES) In this file photo illustration, a person looks at a smart phone with a Facebook App logo displayed on the background, on August 17, 2021, in Arlington, Virginia. - Facebook and multiple media websites were partially inaccessible in Russia on March 4, 2022, as authorities crack down on critical voices as fighting escalates in Ukraine. AFP journalists in Moscow were not able to access Facebook, as well as the sites of media outlets Meduza, Deutsche Welle, RFE-RL and the BBC's Russian-language service. The monitoring NGO GlobalCheck also said the sites were partially down. (Photo by OLIVIER DOULIERY / AFP)

14 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: يملك تطبيق ماسنجر(Messenger) التابع لفيسبوك (FACEBOOK)، أكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، مما يجعله صيدا شهيا للقراصنة بحسب تقرير لموقع ذي صن (The Sun).

ويبحث المحتالون باستمرار عن طرق جديدة لخداع المستخدمين مما يمنحهم إمكانية الوصول إلى حساباتهم، وهذا هو سبب أهمية البقاء على اطلاع بأحدث التحذيرات من الخبراء.

ومن المهم أيضا أن يكون لديك كلمة مرور قوية، لأن الوقوع في شرك المتسلل يمكن أن يكون ضربة مزدوجة خطيرة، حيث لن يدخلوا فقط إلى ماسنجر الخاص بك، بل إلى حسابك الرئيسي على فيسبوك أيضا.

ولهذا من الضروري معرفة كيف يمكن اكتشاف ما إذا كنت تعرضت للاختراق عندما يكون المهاجمون الإلكترونيون متخفين جيدا.

الدردشات المؤرشفة

بمجرد أن يتمكن المتسلل من الوصول إلى حسابك، فمن المرجح أن يذهب للأصدقاء والعائلة للحصول على المال منهم، لأنهم الآن يعتقدون بأن المتصل بهم أنت.

وإحدى الطرق التي يمكن المتسللين من خلالها إبقاء آثارهم مخفية هي مراسلة شخص ما وأرشفة الدردشة حتى لا تتمكن من رؤيتها على الصفحة الرئيسية.

وللتحقق من أرشيف ماسنجر الخاص بك، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليسرى العليا.

تحقق من وجود جهات اتصال جديدة لا تعرفها

ستحاول حسابات البريد العشوائي إضافتك طوال الوقت. وطالما أنك لا تقبلها، فلا يجب أن تظهر على صفحة ماسنجر الرئيسية الخاصة بك.

وإذا رأيت شخصا لا تعرفه في القائمة، فقد يشير هذا أيضا إلى أن متسللا يستخدم حسابك.

رقم هاتف ليس لك

يمكنك إضافة رقم هاتفك المحمول إلى ماسنجر حتى تتمكن من إرسال رسائل نصية عبر التطبيق.

ولكنه يسمح لك أيضا بتسجيل الدخول وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، وهي طريقة رائعة للمتسللين للاحتفاظ بموطئ قدم في حسابك.

ويمكنك التحقق من أرقام الهواتف التي تمت إضافتها في تطبيق ماسنجر على الهاتف المحمول، من خلال النقر على صورة ملفك الشخصي، ثم الانتقال إلى رقم الهاتف المحمول (Mobile number).

حدد إدارة أرقام الهواتف المحمولة (Manage mobile numbers) وابحث عن أي أرقام لا تعرفها، وإذا وجدت أيا منها، يمكنك إزالتها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.