المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تعلن نجاح الوساطة العراقية بين طهران والرياض

ايران تعلن نجاح الوساطة العراقية بين طهران والرياض

11 يناير، 2023

بغداد/المسلة: أعلن رئيس لجنة الأمن الوطني والعلاقات الخارجية في البرلمان الإيراني شاريار حيدري، الأربعاء، 11 كانون الثاني، 2023، عن اقترابها من إنهاء الاستعدادات للاتفاق مع الجانب السعودي حول إعادة فتح سفارتي البلدين بعد إغلاق استمر لسنوات، مؤكدا نجاح الوساطة العراقية.

وقال حيدري، إن “الوساطة التي يقوم بها العراق الآن بين الجانبين السعودي والإيراني، نجحت في تقريب وجهات النظر وتقليل الخلافات بين الطرفين إلى مستويات تسمح بإعادة العلاقات الرسمية”.

وأكد حيدري أن “طهران ترى في موسم الحج فرصة إيجابية لإعلان إعادة العلاقات بين الجانبين”، مشيرًا إلى أن “السلطات الإيرانية تنوي إعادة افتتاح السفارة الإيرانية في الرياض خلال موسم الحج المقبل”.

وأوضح أن “الجانبين الإيراني والسعودي وصلا إلى قناعة بضرورة التعاون وترك الخلافات جانبا لاشتراكهما في مسؤولية حفظ أمن وتطوير المنطقة، بالإضافة إلى الشراكة الإقليمية”، مشيدًا بالوساطة التي قامت بها بغداد من خلال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.