المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي: العراق لديه إمكانيات النهوض والبناء والظروف القادمة ستكون مثمرة

المالكي: العراق لديه إمكانيات النهوض والبناء والظروف القادمة ستكون مثمرة

12 يناير، 2023

بغداد/المسلة: اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس 01/12/2023، ان العراق لديه إمكانيات النهوض والبناء والظروف القادمة ستكون مثمرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان ورد لـ المسلة، ان المالكي استقبل بمكتبه رئيس مجلس النواب الأردني احمد الصفدي والوفد النيابي المرافق له.

وفي بداية اللقاء رحب المالكي بالوفد الضيف وعبر عن سعادته لهذه الزيارة متمنيا ان تحقق أهدافها من اجل ديمومة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار رئيس ائتلاف دولة القانون الى ان الزيارات والتواصل بين المسؤولين من كلا البلدين تسهم في ترسيخ العلاقات وتفتح افاق للتعاون سيما وان الوضع الراهن بحاجة الى افاق للتنسيق والعمل بين دول المنطقة بشكل عام وبين العراق والأردن على وجه خاص.

وبين ان العراق تعرض لازمة سياسية خانقة بعد الانتخابات لكن ولله الحمد تجاوزنا الازمة وشكلنا الحكومة والان هي تحضى بدعم كل القوى السياسية ، مؤكدا ان العراق لديه إمكانيات تؤهله الى النهوض والبناء ووفق هذه المقومات موضحا بقوله ان الظروف القادمة ستكون مثمرة ونامل ان نتوفق في ان يعم الاستقرار السياسي والاقتصادي في العراق من خلال تعميق علاقاته مع دول الجوار.

بدوره قدم رئيس مجلس النواب الأردني التهنئة الى المالكي بمناسبة تشكيل الحكومة وسلم المالكي دعوة لزيارة الأردن ووعده بتلبيتها قريبا، مشيدا بمواقف رئيس ائتلاف دولة القانون في دعمه لتعزيز العلاقات بين العراق والأردن.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.