المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزارة النقل تستنزف الاموال بخسارتها دعاوى قضائية وتحكيم دولي جديد

وزارة النقل تستنزف الاموال بخسارتها دعاوى قضائية وتحكيم دولي جديد

19 يناير، 2023

بغداد/المسلة: قال عضو لجنة النقل والاتصالات النيابية النائب عامر عبد الجبار، الخميس، 19 كانون الثاني، 2023، إن وزارة النقل مستمرة بـ “استنزاف الأموال” عبر خسارتها دعاوى قضائية وتحكيم دولي جديد.

وذكر عبد الجبار في بيان، أنه “رغم تحذيراتنا المتكررة الى الوزارة النقل بشأن عدم اللجوء الى القضاء الا في الحالات المستعصية وبعد استنفاذ الطرق الودية لتسوية اي نزاع مع الاطراف الاخرى، علاوة على تقديمنا المقترحات الى الوزارة لمعالجة ضعف ملف الدعاوى القضائية والتحكيم الدولي التي تعاني منه تشكيلات وزارة النقل بسبب قلة خبرة الكثير من المدراء والمسؤولين او لفسادهم”.

وأضاف، أن “الوزارة خسرت دعاوى قضائية كلفت الدولة عدة مليارات من الدنانير ومع الاسف الشديد نزيف الهدر المالي في هذا الملف لا يزال مستمرا دون معالجة وقدخسرت اليوم وزارة النقل دعوى قضائية جديدة سوف تلزم الوزارة دفع مستحقات كبيرة دون ان يقدم الطرف الثاني اي خدمة تذكر والسبب في ذلك يعود الى سوء الادارة وقلة خبرة القائمين على هذا الملف وفساد بعضهم واننا نحملهم اليوم مسؤولية هذا الضرر في المال العام”.

ووجه البرلماني، دعوة الى “الادعاء العام و السلطات القضائية لمتابعة هذا الملف الخطير و محاسبة هولاء الفاشلين على هذا الاخفاق والهدر المالي الكبير”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.