المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا

ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا

22 يناير، 2023

بغداد/المسلة: ارتفعت صادرات العراق النفطية لأمريكا لتصل إلى أكثر من 200 ألف برميل يوميا خلال الاسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير، إن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من ثماني دول بلغت 5.677 ملايين برميل يوميا مرتفعا بمقدار 353 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.677 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت معدل 201 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا بمعدل 150 ألف برميل يوميا”.

وأشارت إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3.707 ملايين، برميل يومياً، تلتها المكسيك بمعدل 909 آلاف برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من السعودية بمعدل 453 ألف برميل يومياً، ومن ثم كولومبيا بمعدل 245 ألف برميل يومياً”.

ووفقاً للإدارة، فإن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من نيجيريا بلغ معدل 211 ألف برميل يوميا، ومن البرازيل بمعدل 172 ألف برميل يوميا، ومن ليبيا معدل 132 الف برميل يوميا، فيما لم تستورد اي كمية روسيا او الاكوادور”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.