المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم للسفيرة الامريكية: أهمية المرونة في التعامل مع محددات التعاطي مع الدولار

الحكيم للسفيرة الامريكية: أهمية المرونة في التعامل مع محددات التعاطي مع الدولار

23 يناير، 2023

بغداد/المسلة: اكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، الاثنين، أهمية المرونة في التعامل مع محددات التعاطي مع الدولار و ضبط تأثيراته السلبية على الدينار العراقي.

وذكر بيان لمكتبه ورد لـ المسلة ان الحكيم استقبل في مكتبه ببغداد سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق إلينا رومانيسكي، وبحث تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة فضلا عن العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن على المستوى السياسي والاقتصادي.

وأضاف: كما بحث الحكيم مع رومانيسكي النجاحات التي عكستها بطولة خليجي 25 وتغييرها لانطباعات خاطئة عن العراق فضلا عن الأثر الطيب الذي تركته في نفوس العراقيين واعتزازهم ببلدهم.

ودعا الحكيم، إلى حضور أكبر للولايات المتحدة في مجال الطاقة ضمن إدارة مركزية عبر الحكومة الاتحادية، مشيداً بـ الخطوات المتحققة في مجال الربط الكهربائي بين العراق وعدد من دول المنطقة.

كما دعاء إلى تعاون أكبر في الملف الاقتصادي بين بغداد وواشنطن واستثمار انفتاح العراق على الجميع من ثابت مصالحه الوطنية وحفظ سيادته، مؤكداً أهمية المرونة في التعامل مع محددات التعاطي مع الدولار و ضبط تأثيراته السلبية على الدينار العراقي و ارتفاع الأسعار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.