المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المسلة تنشر خطاب الصدر.. لا نريد إعادة المجرب وتتكرر المأساة القديمة

المسلة تنشر خطاب الصدر.. لا نريد إعادة المجرب وتتكرر المأساة القديمة

15 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: قدّم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة 07/15/2022، شكره للمشاركين في صلاة الجمعة الموحدة المقامة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

وقال الصدر في خطبة صلاة الجمعة الموحدة، التي نقلها عنه خطيب الصلاة، حمود الجياشي، إنه لا يمكن تشكيل حكومية قوية مع وجود سلاح منفلت، وإذا ارادوا تشكيل الحكومة عليهم الالتزام باخراج الاحتلال، مشيرا إلى أن أغلب السياسيين توجهاتهم خارجية.

ودعا الصدر، الكتل السياسية إلى محاسبة فاسديهم، مؤكدا أن أول خطوات التوبة محاسبة فاسديهم بلا تردد، مبينا بالقول لا نريد إعادة المجرب وتتكرر المأساة القديمة.

ولفت إلى أن المرجعية العليا أغلقت بابها أمام جميع السياسيين، مشددا على أهمية إعادة تنظيم الحشد الشعبي وإبعاده عن التدخلات الخارجية.

واشار الصدر إلى أنه لا يمكن تشكيل حكومة عراقية قوية مع وجود سلاح منفلت وميليشيات منفلتة لذا عليهم حل جميع الفصائل، وإن عاد المحتل عدنا اجمع.

ووجه الصدر باسمه وباسم الحشد الشعبي شكره إلى اهالي المناطق السنية المحررة من قبضة تنظيم داعش، قائلا إنهم رضوا بنا محررين ولولا تعاونهم لما حُررت الاراضي المغتصبة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.