المسلة

المسلة الحدث كما حدث

كيف يمكن انهاء ازمة اقتصادية لصعود الدولار؟

كيف يمكن انهاء ازمة اقتصادية لصعود الدولار؟

24 يناير، 2023

بغداد/المسلة:

محمد حسين دشر الشمري

بعد ما شاهدنا صعود تدريجي بقيمة العملة النقدية للدولار مقابل الدينار العراقي مما ادى الى تقليص الحركة الاقتصادية والتجارية داخل البلاد مما جعل الحكومة العراقية تدخل في أزمة اقتصادية كبيرة وفي هذا الحال كان لا بد ان يدخل دور المواطن بتجاه الحكومة لذلك علينا ان نجد حلاً جذرياً لحل هذه الازمة من خلال تطوير الثقافة الشخصية باستخدام الإرشادات والتوعوية من خلال ندوات وورش باشراف مباشر من خبراء ومختصين في مجال البورصات العالمية كي نحاول ان نتعدى هذا الامر او نتساعد بعدة نقاط أهمها:

١-فتح حساب بنكي لكل مواطن عراقي بقيمة خمسة وعشرون دينار عراقي غير قابلة للسحب سوف يؤدي ذلك الى أكتسب الدولة رصيد أساسي حقيقي يمكن ان تستفاد منه عنده الحوالات والتوفير للبلد.

٢- تشجع المواطن على التفعيل الحساب ك رصيد محفوظ شهرياً بزيادة بوضع شيء ما شهرياً في هذه الحالة سوف تعمل البنوك وتستثمر المال والدولة تاخذ الفوائد بنصف مع المواطن.

٣- في حال تم تفعيل ذلك الامر سوف تنتعش الحركة الاقتصادية والتعاملات البنكية داخل البلد مما يساعد على أرتفاع أسعار الدولار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.