المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران ترد على زيارة بايدن الاقليمية بالاعلان عن وحدة بحرية للطائرات المسيّرة

إيران ترد على زيارة بايدن الاقليمية بالاعلان عن وحدة بحرية للطائرات المسيّرة

15 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: كشفت إيران، الجمعة 07/15/2022، عن وحدة بحرية للطائرات المسيرة تتيح إطلاقها من سفن وغواصات، في أحدث إعلان مرتبط ببرنامجها لهذه الطائرات الذي يثير قلق أعدائها خصوصا اسرائيل والولايات المتحدة التي يزور رئيسها جو بايدن المنطقة.

وبعيد وصول الرئيس الأميركي الأربعاء الى اسرائيل حيث وقّع إعلانا أمنيا موجها بالدرجة الأولى ضد إيران، عرض له الجيش الاسرائيلي سلاحا جديدا في ترسانته هو جهاز ليزر مضاد للطائرات المسيرة تعتبره الدولة العبرية أساسياً لمواجهة الجمهورية الإسلامية.

وأورد التلفزيون الرسمي الإيراني نبأ الكشف عن الوحدة البحرية الأولى من حاملات الطائرات المسيّرة التابعة لبحرية الجيش الإيراني، وتضم سفنا وغواصات قادرة على نقل كل طرازات الطائرات المسيّرة، من القتالية الى المخصصة للرصد والتدمير.

وأوضح التلفزيون الذي عرض لقطات لاقلاع طائرات مسيّرة من على متن سفينة حربية أن “كل أنواع الطائرات المسيّرة التي يتم انتاجها من قبل الجيش ووزارة الدفاع حلّقت فوق مياه المحيط الهندي لاظهار قدراتها.

وأتى هذا الاعلان بعد يومين من وصول الرئيس بايدن الى المنطقة، في زيارة هي الأولى له منذ توليه مهامه مطلع 2021، وبدأها من اسرائيل.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.