المسلة

المسلة الحدث كما حدث

فلسطيني يقتل خمسة اسرائيليين في القدس

فلسطيني يقتل خمسة اسرائيليين في القدس

27 يناير، 2023

بغداد/المسلة: كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن عددًا من الإسرائيليين قتلوا وأصيب آخرون جراء عملية إطلاق نار قرب كنيس يهودي في مدينة القدس المحتلة، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية قتلت المنفذ.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، ان “مسلحًا أطلق عيارات نارية بالقرب من كنيس في حي النبي يعقوب بمدينة القدس، ما أدى لمقتل 5 إسرائيليين وإصابة أكثر من 10 آخرين على الأقل”.

ونقلت عن مؤسسة نجمة داود الحمراء قولها إن “حالة بعض المصابين بالخطيرة”، مشيرة إلى أنه “تم إطلاق النار على منفذ العملية وتم تحييده، وهو مصطلح يستخدمه الإعلام الإسرائيلي للحديث عن تمكن الشرطة الإسرائيلية من قتل منفذ العملية”.

وأشارت القناة الـ13 الإسرائيلية إلى أن “الجيش الإسرائيلي يجري مطاردة لأشخاص يشتبه في أنهم شاركوا في تنفيذ العملية”.

وجاءت هذه العملية بعد يوم دام شهد تصعيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث استشهد 10 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بمخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وعلى إثر هذه العملية، أطلقت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية صواريخ من قطاع غزة صوب بلدات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة، وهو ما رد عليه الجيش الإسرائيلي بقصف مواقع لحركة حماس في غزة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.