المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تحدد المسيرات التي استهدفت المصنع العسكري في أصفهان

ايران تحدد المسيرات التي استهدفت المصنع العسكري في أصفهان

31 يناير، 2023

بغداد/المسلة: حددت إيران، الثلاثاء، الطائرات المسيرة التي استهدفت مصنعاً عسكرياً في محافظة أصفهان في وسط البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الإيرانية، إن هجوما بثلاث طائرات مسيرة صغيرة استهدفت مصنعا للوزارة في أصفهان، مشيرة إلى أنه تم إسقاط الطائرات دون إلحاق أضرار جسيمة.

وأفادت وكالة أنباء نور نيوز التابعة لمجلس الأمن القومي الإيراني، بانه من خلال تحليل مكونات الجسم والمحركات وإمدادات الطاقة ونظام الملاحة لهذه المسيرات الصغيرة ومطابقته مع الأمثلة الموجودة، تم تحديد الشركة المصنعة لها بدقة وتم الكشف عن أدلة مهمة.

وبينت: أظهر الفحص الفني لبقايا إحدى المسيرات التي أسقطتها وحدات الدفاع خلال الهجوم على مجمع ورشة وزارة الدفاع في أصفهان ليلة السبت، معلومات قيمة للمؤسسات الأمنية.

وأشار التقرير إلى أنه من خلال تحليل مكونات الجسم والمحركات وإمدادات الطاقة ونظام الملاحة لهذه المسيرات الصغيرة ومطابقته مع الأمثلة الموجودة، تم تحديد الشركة المصنعة لها بدقة وتم الكشف عن أدلة مهمة.

وتابع أنه في العام 2019، تعرضت الورشة نفسها لهجوم مشابه من قبل مسيرات صغيرة وكان هجومًا فاشلًا أيضًا.

وأضافت: تشير المعلومات إلى أنه بسبب التمكن الفني للإدارات ذات الصلة، وكذلك إنشاء أنظمة إلكترونية متطورة في المراكز التي توجد فيها احتمالية لأعمال تخريبية مماثلة، فإن احتمالية التصدي وإفشال مثل هذه الهجمات قد زادت.

واتهم مسؤولون في إيران إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم، فيما ذكرت تقارير غربية أن الهجوم نفذته إسرائيل وكان هجوما ناجحا، فيما لم تعلن تل أبيب رسميا مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف المصنع العسكري الإيراني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.