المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وفود روسية تفحص طائرات مسيرة في طهران

وفود روسية تفحص طائرات مسيرة في طهران

16 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: افادت شبكة سي إن إن الإخبارية الامريكية، 07/16/2022، بأن الأقمار الصناعية رصد وفوداً روسية تفحص طائرات مسيرة في طهران، قادرة على حمل صواريخ دقيقة التوجيه.

وقالت الشبكة، إن وفداً روسياً زار مطارًا في وسط إيران مرتين على الأقل لفحص طائرات بدون طيار قادرة على حمل صواريخ وقذائف وفقًا لصور أقمار اصطناعية حصلت عليها.

وأوضح مسؤولون أميركيون أن طهران عرضت على الوفد الروسي طائرات مسيرة من طراز شاهد -191 وشاهد -129خلال تواجدهم في مطار كاشان جنوب طهران في يونيو/ حزيران، مشيرين إلى أن كلا الطرازين قادرين على حمل صواريخ دقيقة التوجيه.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان في بيان: لدينا معلومات تفيد بأن الحكومة الإيرانية تستعد لتزويد روسيا بعدة مئات من الطائرات بدون طيار، بما في ذلك ذات القدرة على حمل الأسلحة.

وأضاف سوليفان: إننا نقدر أن وفداً روسيًا رسميًا شاهد مؤخرًا عرضًا للطائرات بدون طيار الإيرانية القادرة على الهجوم.

وتابع: تظهر صور أقمار صناعية في يونيو أن الوفد الروسي شاهد تلك الطائرات، وهذا يشير إلى اهتمام روسي مستمر بامتلاك طائرات إيرانية بدون طيار قادرة على تنفيذ هجمات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.