المسلة

المسلة الحدث كما حدث

روسيا تعلن الاتفاق على إشراك إيران في عملية التسوية بين تركيا وسوريا

روسيا تعلن الاتفاق على إشراك إيران في عملية التسوية بين تركيا وسوريا

1 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إننا نعمل على إتمام المصالحة التركية السورية وسنضم ايران لهذه الجهود.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري، أن موسكو تدعم اهتمام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تسوية وتطبيع الأوضاع بشكل عام بين الجارتين تركيا وسوريا.

وأعلن لافروف في تصريح أنه تم التوصل إلى اتفاقية تهدف إلى مشاركة إيران في هذه العملية، معتبرا أنه من المنطق أن تكون الاتصالات القادمة المخصصة لتطبيع العلاقات التركية السورية بوساطة من روسيا وإيران.

وأضاف: فيما يخص المواعيد والصيغ القادمة على المستوى العسكري والدبلوماسي، يتم العمل على ذلك، مشددا على أنه يجب علينا أن نمضي حثيثا للتوصل إلى نتائج محددة.

من جهة أخرى افاد لافروف ان روسيا قلقة من الوضع بشان ايران وقرار الغرب بالتوجه الى الغاء خطة العمل الشاملة المشتركة كان خطا فادحا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.