المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يوجه بحماية المستهلك والعمل على عدم تضرّره من ارتفاع الأسعار

السوداني يوجه بحماية المستهلك والعمل على عدم تضرّره من ارتفاع الأسعار

3 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أصدر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الجمعة، توجيهات تخص واقع قطاع إنتاج الدواجن في العراق.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ المسلة، إن الأخير “ترأس اجتماعاً خُصص لبحث واقع قطاع إنتاج الدواجن في البلاد، وشدد على أهمية تنويع الاقتصاد الوطني عبر هذا المنفذ الإنتاجي، فضلاً عن أولوية تأمين الأمن الغذائي للمواطنين، كما جاء في محور الاقتصاد ضمن البرنامج الحكومي”.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء “بوضع تقديرات دقيقة في ما يتعلق بالطاقة الإنتاجية لهذا القطاع، على المستوى الوطني، ومراجعة القرارات المتعلقة بإدارة شؤون هذه الثروة وتنميتها، وإزالة أهم العقبات التي تعترض سبل توسعة هذا القطّاع الاقتصادي الحيوي”.

كما وجّه السوداني، وفق البيان، “بتشكيل لجنة من وزارتي الزراعة والتجارة وممثلين عن الجمعية العراقية لرعاية منتجي الدواجن وجهات أخرى، تتولى وضع آليات واضحة لحماية المنتج المحلي، من مختلف أصناف منتجات الدواجن، مشدداً على أهمية حماية المستهلك والعمل على عدم تضرّره من ارتفاع الأسعار وضمان جودة المواد الغذائية التي يحتاجها”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.