المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البنك المركزي: اتفقنا مع الخزانة الأمريكية على دعم استقرار الصرف بالعراق

البنك المركزي: اتفقنا مع الخزانة الأمريكية على دعم استقرار الصرف بالعراق

3 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: اعلن البنك المركزي، اليوم الجمعة، عن اختتام اجتماعاته مع الخزانة الأمريكية.

وقال المكتب الإعلامي للبنك في بيان ورد لـ المسلة، ان”محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل والوفد المرافق له اختتم، مساء اليوم، في تركيا اجتماعاته مع مساعد وزير الخزانة الأميركية براين نيلسون والوفد المرافق له”، لافتا إلى، أنه “جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يسهم في تحقيق استقرار سعر الصرف في العراق والآليات المرتبطة بذلك”.

وأضاف، أن “وزارة الخزانة الأميركية أكدت دعمها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في العراق في إشارة إلى تعزيز ما تم بحثه بين رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس الأميركي جو بايدن في الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما يوم أمس الخميس في التأكيد على أهمية استقرار العراق للمنطقة”.

واوضح البنك المركزي، أن “وزارة الخزانة الأميركية أبدت استعدادها للمرونة اللازمة لتحقيق الأهداف المشتركة”، مبينا، أنه “جرى الاتفاق على مواصلة التنسيق والتعاون خلال الاجتماعات المزمع عقدها في العاصمة واشنطن قبل منتصف الشهر الجاري”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.