المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسؤول إيراني: العراق وعد بتسديد ديون الشركات بأسرع وقت

مسؤول إيراني: العراق وعد بتسديد ديون الشركات بأسرع وقت

6 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: اعلن معاون وزير الخارجية الإيراني لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري، الاثنين، الذي يزور بغداد حاليا، عن وعود المسؤولين العراقيين حول سداد ديونه قبال الشركات الإيرانية بنحو عاجل.

ولفت صفري الى ان اللقاء الذي جمعه برئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد في بغداد قائلا، ان العراق سيقوم بتسديد ديونه قبال الشركات الإيرانية عاجلا، وفقا لوكالة مهر للأنباء.

وحول الرسالة التي نقلها من النائب الأول لرئيس الجمهورية الى رئيس الوزراء العراقي، قال ان السوداني، اعلن عن سداد الديون المالية قبال الشركات الإيرانية وأيضا ادراج قرار تمويل عمليات استكمال مشاريع السكك الحديدية بين البصرة وشلمجة (في محافظة خوزستان) وطريق خسروي السريع الى بغداد ضمن ميزانية العام الجديد لهذا البلد.

وأشار مساعد وزير الخارجية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية أيضا، الى استئناف اجتماع لجنة التعاون الاقتصادي المشتركة بين ايران والعراق في فترة لا تزيد عن شهر وبعد قطيعة استغرقت سنوات.

واكد على ضرورة تطوير العلاقات بين طهران وبغداد في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، اعرب صفري عن امله في تحقيق نتائج إيجابية بهذا الشأن.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.