المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصادر تتحدث عن تراجع العامري عن الانسحاب من سباق رئاسة الوزراء

مصادر تتحدث عن  تراجع  العامري عن الانسحاب من سباق رئاسة الوزراء

16 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: كشفت مصادر من اجتماع قوى الإطار التنسيقي، الجمعة الماضي، عن عودة رئيس تحالف الفتح هادي العامري إلى سباق رئاسة البرلمان.

وكشف المصدر ، السبت، عن إن الفتح رشح العامري من جديد وبشكل فاجأ الحاضرين في الاجتماع، ما يعني عودة التنافس على المنصب وفق مبدأ ترشيح الخط الاول لرئاسة الوزراء.

ولم يحضر العامري الاجتماع وارسل موفدا عنه، في دلالة على الاستياء من التطورات بشأن سباق الترشيح.

وقال المصدر إن المجتمعين ناقشوا باسهاب موضوع مستويات الترشيح ليكون بين شخصيات الخط الثاني وقد وافق رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على هذا الطرح، وابلغ قادة الاطار بانه لم يعلن ترشيحه حتى الان وانه يدعم خيار الذهاب الى مرشحين من الخط الثاني بعد عزوف معظم قيادات الخط الاول عن الترشح.

ووفق المصدر، فان المالكي رهن عدم العودة إلى الترشح، في عدم ترشيح أية شخصية من قيادات الصف الأول.

تزامنا مع ذلك، أكد النائب عن الإطار التنسيقي محمد كريم، السبت، ان قادة الاطار التنسيقي سيعقدون اجتماعا لحسم المرتكزات الأساسية لتشكيل الحكومة واختيار رئيس الوزراء مشيرا الى ان الاطار التنسيقي حسم ما نسبته 95% من البرنامج الحكومي وشكل الحكومة.

وقال كريم ان الاطار التنسيقي مستمر باجتماعاته لاستكمال متطلبات تشكيل الحكومة واختيار الوزراء فضلا عن استمراره بالوساطات مع الطرفيين الكرديين لحسم قضية رئاسة الجمهورية.

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.