المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الهايس يتهم الحلبوسي بتاجيج الاوضاع في الانبار

الهايس يتهم الحلبوسي بتاجيج الاوضاع في الانبار

14 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: اتهم السياسي في محافظة الانبار حميد الهايس، الثلاثاء، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بتأجيج الأوضاع في الانبار عقب زيارته الى رئيس صحوات العراق المعزول احمد أبو ريشة، محذرا الحلبوسي من تجاوز الخطوط الحمراء في الانبار.

وقال الهايس في تصريح، ان “الخلافات بين جبهة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي واحمد أبو ريشة من والمعارضين للحلبوسي وبمقدمتهم رئيس صحوة العراق الشيخ سطام أبو ريشة بدأت تتعمق وان زيارة الحلبوسي الى مضيف احمد أبو ريشة اظهرت حجم تلك الخلافات”، مؤكدا انه “مهما تطورت والخلافات وتفاقمت الا ان الوضع الأمني بالمحافظة يعد خطا احمرا “.

وأضاف ان “مباركة ومبايعة قادة الصحوات لسطام عبد الستار رئيسا للصحوات تحول دون محاولات الحلبوسي واحمد أبو ريشة لاعادة الزعامة للأخير”، مشيرا الى ان “سطام أبو ريشة يمتلك شعبية واسعة بالأنبار وهذا ما دعا الحلبوسي الى محاولة فاشلة بسحب رئاسة سطام للصحوات”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها. 

About Post Author