المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بايدن: التقيت الكاظمي لإعادة الالتزام باتفاقية الإطار وأهمية تشكيل حكومة عراقية

بايدن: التقيت الكاظمي لإعادة الالتزام باتفاقية الإطار وأهمية تشكيل حكومة عراقية

17 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: علق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، 07/17/2022، على لقائه مع 3 قادة عرب خلال قمة جدة للأمن والتنمية، التي ‏عقدت في المملكة العربية السعودية.

وقال بايدن في تغريدة له على تويتر: التقيت رئيس الوزراء الكاظمي لإعادة الالتزام باتفاقية الإطار الاستراتيجي بين أمريكا والعراق، وإعادة التأكيد على أهمية تشكيل حكومة عراقية الإطار الاستراتيجي بين أمريكا والعراق، وإعادة التأكيد على أهمية تشكيل حكومة عراقية تستجيب لإرادة الشعب العراقي واحترامه للديمقراطية والاستقلال.
وكتب ايضا: جلس مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لإعادة تأكيد التزامهما المشترك بالشراكة الاستراتيجية بين أمريكا ومصر، ولمناقشة التحديات الإقليمية والعالمية.
واشار إلى أن هناك قدرا كبيرا من الجدارة في عمل الولايات المتحدة ومصرعن كثب.
وغادر الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، المملكة العربية السعودية، بعد زيارة استغرقت يومين شارك خلالها في قمة جدة.
وبدأت جولة بايدن بزيارة إسرائيل منذ الأربعاء، فيما وصل مساء الجمعة إلى السعودية، وعقد لقاءين منفصلين، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
ويعتبر  بايدن اول رئيس امريكي زور الشرق الأوسط منذ 11 سبتمبر/ أيلول 2001 من دون أن تصحبه قوات تشارك في أي عمليات عسكرية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.