المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صحيفة انكليزية: بغداد اجبرت على التفاوض مع واشنطن وعلى مستوى الخارجية فقط

صحيفة انكليزية: بغداد اجبرت على التفاوض مع واشنطن وعلى مستوى الخارجية فقط

20 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: افادت تقرير لصحيفة ذة كاردل الصادرة باللغة الانكليزية ان العراق “أجبر على التفاوض” مع واشنطن.

وأكدت مصادر في مجلس الوزراء العراقي وفق الصحيفة ان الولايات المتحدة لم توافق على أن يقود رئيس الوزراء السوداني الوفد إلى واشنطن ، وطالبت بتمثيل أقل. ونتيجة لذلك، اختارت بغداد بعناية أعضاء الفريق الزائر، الذي يرأسه حاليًا فؤاد حسين من الحزب الديمقراطي الكردستاني ، والذي يعتبر “صديقًا قديمًا” للولايات المتحدة.

ويضم الوفد العراقي أيضا عدنان الزرفي عضو اللجنة المالية النيابية الذي سبق ترشيحه لمنصب رئاسة الوزراء. يحافظ الزرفي على علاقات جيدة مع المسؤولين الرسميين في واشنطن ، ويحمل الجنسية الأمريكية منذ عام 2003 ، مما يجعله خيارًا لإدراجه في البعثة العراقية.

حسين مؤنس، عضو لجنة التغيير ورئيس حركة حقوق المقربة من كتائب حزب الله قال للصحيفة ان العراق “أُجبر على التفاوض”:

و ينفي مؤنس أن تكون الولايات المتحدة قد استخدمت حق النقض (الفيتو) على مشاركة أي شخصيات سياسية عراقية في الوفد. وشدد على أن المجلس التشريعي قد اختار بالإجماع الزرفي كممثل للسلطة التشريعية: “نحن نتفهم موقف جزء كبير من الأحزاب السياسية فيما يتعلق بالعلاقات مع واشنطن”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.