المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حزب بارزاني: لا موعد لانتخاب رئيس الجمهورية ولن نكرر تجربة 2018

حزب بارزاني: لا موعد لانتخاب رئيس الجمهورية ولن نكرر تجربة 2018

17 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، 07/17/2022، أنه لا موعد محدداً لانتخاب رئيس الجمهورية بسبب حساسية الملف، مشيرا إلى أنه لن يكرر تجربة 2018.

وقالت رئيسة كتلة حزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب فيان صبري، في تصريح لوسائل إعلام كردية تابعتها المسلة: إنّه بعد انتهاء العطلة التشرييعة ستستأنف جلسات البرلمان ولا موعد محددا لانتخاب رئيس الجمهورية بسبب حساسية الملف.

وأضافت: القرار بشأن المرشح الرئاسي يتطلب مزيدا من النقاش بالطبع لدينا ورقتنا الخاصة، وأن الحزب الديمقراطي الكردستاني لن يكرر تجربة 2018، في إشارة لدخول القوى الكردية بأكثر من مرشح.

وذكرت أن القوى الشيعية مطالبون بحسم منصب رئاسة الوزراء وصياغة البرنامج الوزاري وعدم ترحيل أزمة الانسداد الى الداخل الكردي.

وأشارت الى ان مرشحنا للرئاسة هو ريبر أحمد والاتحاد الوطني الكردستاني لديه ثلاثة أو أربعة مرشحين، ولم يتم تحديد موعد للتصويت على مرشحي الرئاسة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.