المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخلل الكبير الذي نعاني منه

الخلل الكبير الذي نعاني منه

20 فبراير، 2023

بغداد/المسلة:

جواد الشمري

الخلل الكبير الذي يعاني منه اكثر الناس هو ذاته سواء في النظام الحالي او الانظمة السابقة، وهذا يدل على الفراغ وعدم الايمان بالله والتوكل عليه والثقة به في انه هو الرزاق ، الوهاب ، الرحمن الرحيم ، ذو القوة المتين . وان تدبير الامور بيده وهو القاهر فوق عباده ، لأنك حين تدرك سبب الكارثة تتألم جدا ، فمثلا تتكرر أمامك بشكل شبه يومي انك لا تستطيع ان تحصل على حقك او تمشية ابسط امورك الا بالتنسيق والترتيب مع فلان وعلان والجهة الفلانية او الشخصية المعينة او غيرها يعني ان الامور لاتجري بصورة طبيعية وكل يأخذ حقه الطبيعي …!!!

مشكلتنا الكبرى تكمن في استمرار الظلم والفساد والكذب واستفحاله وتفشيه وتغوله بسبب التملق والتزلف والمصالح البحتة التي دفعت اناسا يشاركون مسؤوليهم ورؤسائهم وزملائهم واصدقائهم ومساعدتهم ودعمهم وتمكينهم في كل ذلك لكي يستولوا على حقوقهم وحقوق غيرهم بطرق شرعية وغير شرعية …!!!

ان القضية يبدو لا تتحملها الانظمة والحكومات المتعاقبة وحدها بل الادوات التي تنفذ وهي ادوات تفتقد للانسانية والضمير والخوف من الله جل وعلا …

ان المواقف التي نمر بها ثبت بالدليل القاطع ان اغلب المحيطين بنا يفتقدون الاهلية في كونهم بشر اسوياء انسانيين يصلحون ان يكونوا خلفاء لله في الارض يعملون وفق ما أمر به سبحانه وتعالى من عدل واحسان وصدق واداء الامانة …!!

انه من دواعي الحزن والالم انني اكتب هذه السطور في صباح اخر لانعلم ماذا يحمل لنا او غيره من الصباحات من مفاجئات ومواقف صادمة للبشر ….والسلام


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.