المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المشهداني يعترف بتصدع التحالفات السنية.. وثلاثة مرشحين لزعامة المكون

المشهداني يعترف بتصدع التحالفات السنية.. وثلاثة مرشحين لزعامة المكون

21 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: قال القيادي في تحالف عزم، محمود المشهداني، ان الحراك السني سينتهي إلى ثلاث كتل كتلة تقدم وكتلة المشروع العربي، والبعد الثالث.

وذكر المشهداني في حوار تابعته المسلة، ان “الذين مع المشروع العربي لن يذهبوا مع تقدم، والذين مع تقدم لن يذهبوا مع المشروع العربي، والذين ليس مع تقدم و المشروع العربي سيكونون البعد الثالث فهذه الكتل الثلاث سوف تدخل الانتخابات للتنافس فيما بينها.

واوضح ان “البعد الثالث يقصد به عزم ومشتقاته ومن حولها والخط الاول والخط الوسطي والتحالفات الاخرى الذين ليسوا من هؤلاء ولا من هؤلاء سوف ينجمعون بـ(البعد الثالث)، وهذا الان موجود وفي طريقه إلى الظهور”.

ويرى المتابع للشأن العراقي بشار حربي أن هذه اللقاءات وغيرها في قابل الأيام هدفها تلميع صورة بعض القيادات السنية القديمة لجعلها بديلاً عن الحلبوسي الذي احترقت اوراقه في بغداد وفي المنطقة الغربية، قد يتم اختيار أحد هؤلاء لرئاسة مجلس النواب بعد الاستقالة المحتملة للحلبوسي وهم  رافع العيساوي أو محمود المشهداني أو صالح المطلك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.