المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتحاد الكردستاني: شبهات الفساد بالإقليم عطلت إقرار قانون النفط والغاز

الاتحاد الكردستاني: شبهات الفساد بالإقليم عطلت إقرار قانون النفط والغاز

22 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: قال عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني شيرزاد عبد الصمد، إن الوفد الكردي الذي يفاوض في بغداد لا يمثل سوى الحزب الديمقراطي، فيما بين أن شبهات الفساد والاتفاقات السياسية عطلت إقرار قانون النفط والغاز.

وذكر عبد الصمد، أن الوفد الكردي الذي يفاوض في بغداد، لا يمثل جميع الأحزاب الموجودة في إقليم كردستان بل يسيطر عليه الحزب الديمقراطي، أي أنه وفد حزبي.

وأضاف، أن قانون النفط والغاز كان من المفترض أن يشرع في الدورات السابقة لكن شبهات الفساد والتحالفات والاتفاقات السياسية حالت دون تشريعه، ما أثر سلباً على سمعة الإقليم من جهة، وأصبح مشكلة رئيسية بين بغداد وأربيل ويؤثر بشكل مباشر على أي اتفاق بين الطرفين من جهة أخرى.

وقبل نحو ثلاثة أيام، أفادت مصادر سياسية بوصول وفد كردي يمثل حكومة إقليم كردستان إلى بغداد للتفاوض حول المسائل العالقة بين الطرفين.

وتتواصل المفاوضات بين بغداد وأربيل بشأن الوصول إلى صيغة متفق عليها لقانون النفط والغاز الذي يمتد عمره لـ16 عاماً دون بلوغ سن التشريع.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.