المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وكالة الاستخبارات تعتقل ارهابيين اشتركوا بأعمال قتل وتهجير في صلاح الدين

وكالة الاستخبارات تعتقل ارهابيين اشتركوا بأعمال قتل وتهجير في صلاح الدين

23 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: القت وكالة الاستخبارات القبض على خمسة ارهابيين اشتركوا في قتل وتهجير المواطنين وتعذيبهم في صلاح الدين.

وذكر اعلام الاستخبارات انه “بعمليات استباقية مختلفة تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القاء القبض على خمسة ارهابيين مطلوبين وفق احكام المادة (٤/ ارهاب ) لانتمائهم لعصابات داعش الارهابية، في ما يسمى ديوان الجند و وديوان الحسبة وديوان الزكاة ،فضلا عن تنفيذهم عدة عمليات ارهابية من قتل وتهجير المواطنين وسجنهم وتعذيبهم ومصادرة الدور السكنية وسرقة اثاثها فيما اشترك احدهم في نصب السيطرات الوهمية والاخر في تصفيح وتفخيخ العجلات والاخر في سرقة اسلحة مطار الموصل انذاك.

واضاف انه تم تصديق اقوالهم ابتدائيا وقضائيا واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية اللازمة.

وعلى صعيد متصل ألقت مفارز الاستخبارات العسكرية، القبض على عصابة مختصة بتهريب وبيع الآثار وتزييف العملة في العاصمة بغداد.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه “تم نصب كمين محكم في احدى مناطق العاصمة بغداد وعلى أثرهِ تم إلقاء القبض على مجموعة مكونة من أربعة أشخاص مختصين بتهريب وبيع الآثار وتزييف العملة حيث كان بحوزتهم عدد من القطع الأثرية الثمينة والنادرة”.

وأضاف انه “سيتم تدوين أقوال المتهمين أبتدائيا وقانونياً بالاعتراف وأيداعهم التوقيف لاستكمال التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.