المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يؤكد التزام العراق بسياسة متوازنة إزاء الأزمات العالمية والإقليمية

السوداني يؤكد التزام العراق بسياسة متوازنة إزاء الأزمات العالمية والإقليمية

23 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، التزام العراق بسياسة متوازنة إزاء الأزمات العالمية والإقليمية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، سفراء عدد من الدول الأوروبية المعتمدين لدى العراق، كلٌّ على حدة، لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية وتنمية المصالح المشتركة.

وأضاف ان السوداني استقبل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية مارتن ييغر، كما استقبل سفير مملكة إسبانيا بيدرو مارتينيث، واستقبل أيضا سفير حاضرة الفاتيكان ميتا ليسكوفار، مبينا ان اللقاءات شهدت تأكيد رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة العراقية على تطوير العلاقات القائمة، وتنميتها نحو كل ما يخدم مصالح الشعب العراقي والشعوب الصديقة.

وأشار السوداني إلى انفتاح العراق على الشراكات البنّاءة والتنموية، التي تأخذ بعين الاهتمام التعاون في مجال مواجهة التحديات العالمية والإقليمية، وما يتعلق بإنعاش الاقتصاد ومواجهة التغيرات المناخية وآثارها، مؤكدا التزام العراق بسياسة متوازنة إزاء الأزمات العالمية والإقليمية، وأداء دوره الفعّال في إطار ترسيخ السلام والاستقرار، وتعزيز قدرات الشعوب الشقيقة والصديقة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.