المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أسرى حرب الخليج يتظاهرون من أجل الاعتراف بحقوقهم

أسرى حرب الخليج يتظاهرون من أجل الاعتراف بحقوقهم

25 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: يحشد اسرى حرب الخليج الثانية 1991، لتظاهرة كبرى من كافة المحافظات العراقية امام وزارة الدفاع للمطالبة بحقوقهم التي لم يستلموها منذ عودتهم من الاسر عام 1991 ولحد الان.

وقال احد منظمي التظاهرة في بيان، ان “قضيتنا وصلت الى دائرة التقاعد حسب القرار 262 ساري المفعول، الذي يتضمن منحنا راتب تقاعدي بنسبة عجز 60 بالمائة، وباثر رجعي وقطعة ارض، حسب القانون الدولي”.

واضاف، ان “هناك امر اتى من رئاسة الوزراء الى دائرة التقاعد بوقف الاجراءات، وتشكيل لجنة لحل قضية منتسبي الجيش السابق، اي رفعنا من القرار 262، وهذا الامر نرفضه رفضا قاطعا”.

واوضح، ان “اسرى حرب الخليج يحشدون لتظاهرى كبرى امام وزارة الدفاع يوم 27 المقبل من هذا الشهر، حيث سيتدفقون من كل انحاء العراق”.

وتابع، ان “هذه التظاهرة يمكن ان يطلق عليها “تظاهرة الشياب”، لان اعمارنا اصبحت كبيرة حيث ان اصغر شخص من الاسرى تعدى عمره الـ55 عاما، وهذا يتطلب نظرة ابوية من السيد رئيس الوزراء بان ينصف هذه الشريحة المظلومة التي تعيش في ظل فقر مدقع”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.