المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السفيرة الامريكية: أهمية مشاركة العراق بمؤتمر المياه في نيويورك

السفيرة الامريكية: أهمية مشاركة العراق بمؤتمر المياه في نيويورك

26 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: اكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوفسكي، على أهمية مشاركة العراق بمؤتمر المياه في نيويورك.

وذكر بيان رسمي ورد لـ المسلة، ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق واكد عمق العلاقات التي تربط البلدين، وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أهمية أن يتبنى مؤتمر نيويورك للمياه معالجات جذرية لملف المياه والتغيرات المناخية إذ يعد العراق من أكثر البلدان المتضررة جراء شحة المياه والجفاف.

وذكر خلال اللقاء، الاستقرار الذي تشهده المدن العراقية، والذي من شأنه أن يسهم في تشجيع الاستثمارات وتحسين الواقع المعاشي والخدمي للعراقيين، كما تطرق إلى ملف النازحين، مشيرا إلى الحالة المأساوية التي تعيشها العوائل النازحة، داعيا المنظمات الدولية إلى بذل المزيد من الجهود لتأمين عودة النازحين وتوفير الأجواء المناسبة لهم.

واستطرد أن الحكومة العراقية تولي اهتماما لترسيخ الأمن والاستقرار وكبح الفساد وتأهيل البنى التحتية وبما يوفر حياة كريمة للمواطنين، مشيداً بجهود الولايات المتحدة في دعم العراق في حربه ضد الإرهاب والتطرف.

بدورها، جددت السفيرة الأمريكية دعم بلادها لجهود العراق في تعزيز أمنه وسيادته، مثمنة حرص رئيس الجمهورية على تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وبما يخدم مصلحة الشعبين.

وأكدت على أهمية مشاركة العراق في مؤتمر المياه المزمع عقده في نيويورك وذلك لما يشهده من شحة في المياه وتغيرات مناخية قاسية، معربة عن أملها أن تسهم مقررات المؤتمر عن معالجات جادة لمشكلة شحة المياه في العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.