المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران بشأن استخدام مسيرات إيرانية في الحرب ضد أوكرانيا: ادعاءات كاذبة

ايران بشأن استخدام مسيرات إيرانية في الحرب ضد أوكرانيا: ادعاءات كاذبة

26 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، إن الدول الغربية لم تقدم أي وثائق على استخدام روسيا طائرات إيرانية مسيرة في الحرب ضد أوكرانيا.

وقال عبداللهيان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: الأخبار المتعلقة باستخدام الطائرات الإيرانية بدون طيار من قبل روسيا في الحرب في أوكرانيا ادعاءات الكاذبة و اللعبة الغربية غير المثمرة.

وأشار إلى أنه كان من المفترض عقد الاجتماع الثاني للوفدين السياسي والعسكري لإيران وأوكرانيا.

وكتب عبداللهيان ردا على استمرار التهم الغربية الموجهة إلى إيران بإرسالها الطائرات المسيرة إلى روسيا لضرب أوكرانيا، أن الادعاءات حول طائراتنا المسيرة في أوكرانيا خاطئة.

واستطرد: بعض الأطراف الغربية لا تقوم سوى بإطلاق الادّعاءات دون أن تقدم وثيقة تثبت صحتها، وعلى الغرب أن يكف عن مواصلة هذه اللعبة غير المجدية فإيران مع السلام وتقف ضد الحرب.

قالت دول غربية والولايات المتحدة، فضلاً عن أوكرانيا، إن روسيا استخدمت طائرات إيرانية مسيرة في استهداف أوكرانيا، وتعرضت إيران لعقوبات غربية واسعة بسبب ذلك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.