المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وكالة الاستخبارات تعتقل نحو عشرين ارهابياً.. والإطاحة بالإرهابي ابو الزبير جنوبي بغداد

وكالة الاستخبارات تعتقل نحو عشرين ارهابياً.. والإطاحة بالإرهابي ابو الزبير جنوبي بغداد

1 مارس، 2023

بغداد/المسلة: القت مفارز وكالة الاستخبارات القبض على (22) ارهابياً و (3) تجار مخدرات بعمليات منفصلة في كركوك خلال شهر كانون الثاني الماضي.

وذكر بيان للوكالة انه بعمليات استباقية منفصلة، خلال شهر كانون الثاني للعام الجاري، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ووفقا لمعلومات استخباراتية من القاء القبض على (٢٢) ارهابياً مطلوباً وفق احكام المادة (٤/إرهاب) وقد عملوا ضمن عصابات داعش بما يسمى قاطع كركوك تحت كنى واسماء وهمية مختلفة وتسنموا عدة مناصب واشتركوا بعدة عمليات ارهابية من نصب سيطرات وهمية استهدفت القوات الامنية والمواطنين والاستيلاء على منازلهم وفرض اتاوات تحت مسمى كفالات قبل عمليات التحرير ، فيما تم القاء القبض على (٣) من تجار المخدرات بعد نصب كمين محكم لهم وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة.

وكما أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الأربعاء، الإطاحة بأخطر إرهابي يكنى بـ”أبو الزبير” في منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد.

وذكر المديرية، في بيان ان مفارزها “شرعت بعملية استباقية في منطقة الدورة، وأسفرت عن الإطاحة بعنصر إرهابي خطير يكنى (أبو الزبير)، الذي كان يعمل بما يسمى ديوان الجند – الدفاع الجوي ضمن صفوف عصابات داعش الإرهابية بما يسمى ولاية نينوى”.

وأضاف أن “العملية جاءت تنفيذا لأمر إلقاء القبض الصادر بحق أبو الزبير، من محكمة تحقيق نينوى وفق أحكام المادة ١/٤”.

وأكدت وكالة الاستخبارات، أنه “اتخذت الإجراءات القانونية بحقه لينال جزاءه العادل، في المحكمة”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.