المسلة

المسلة الحدث كما حدث

غوتيريش يشيد بجهود بغداد لخفض التوترات في المنطقة

غوتيريش يشيد بجهود بغداد لخفض التوترات في المنطقة

1 مارس، 2023

بغداد/المسلة: استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين العراق والمنظمة الدولية، وتعزيز آفاق التعاون والمساعدة الدولية بملف النازحين، وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والمساواة دون تمييز، فضلاً عن بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ودور العراق في المنطقة.

وأكد رئيس مجلس النواب، على ضرورة إنهاء ملف النازحين بالعراق والذين يعيشون أوضاعا صعبة، داعيا إلى مزيد من التعاون مع الأمم المتحدة لحسم هذا الملف الإنساني وعودتهم إلى مناطقهم، مؤكدا أن مجلس النواب يدعم الحكومة بهذا الملف الذي أكد عليه برنامجها الحكومي، كما ثمَّن الحلبوسي جهود بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، وجهودها في مساعدة العراق لمواجهة التحديات.

من جانبه، عبَّر الأمين العام للأمم المتحدة عن سعادته لزيارة العراق، معرباً عن تضامنه مع مجلس النواب العراقي، مؤكداً دعم المجتمع الدولي للعراق على كافة الصعد.

كما أشاد غوتيريش بجهود بغداد ودورها خلال هذه الفترة لخفض التوترات بالمنطقة وضمان استقرارها، مشيرا إلى أهمية انعقاد مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في بغداد وزيارة سوريا


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.