المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير صحة بابل الأسبق في الامارات وينتظره الاسترداد والمحاكمة

مدير صحة بابل الأسبق في الامارات وينتظره الاسترداد والمحاكمة

9 مارس، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت دائرة التحقيقات في النزاهة العراقية، صدور قرارٍ بإدانة المُدير العام لدائرة صحَّة محافظة بابل الأسبق (لم تذكر اسمه)، لارتكابه عمداً ما يخالف واجباته الوظيفيَّة، مُبيّنةً أنَّ المدان تمَّ إلقاء القبض عليه في دولة الإمارات العربيَّة المتحدة، والهيئة بصدد استرداده.

وأفادت الدائرة في معرض حديثها عن القضيَّة، بإصدار محكمة جنح الحلة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة حكماً غيابياً يقضي بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحق المدير العام لدائرة صحَّة بابل الأسبق، استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات لتعُّمده إحداث الضرر بأموال ومصالح الدولة، لافتةً إلى عدم قيام المدان بتنفيذ تعميم وزارة الصحَّة – الدائرة الإداريَّة والماليَّة بمتابعة مسك سجلٍّ خاصٍّ بتسجيل وضبط ساعات العمل الإضافيَّة، وتوقيع سجل الحضور من قبله كمصادقةٍ على صحَّة المعلومات، وعلى مستندات صرف أجور الساعات الإضافيَّة.

وأوضحت أن المحكمة، بعد الاطلاع على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة، المُتمثّلة بأقوال الممثل القانونيِّ لدائرة صحَّة بابل والتقارير الماليَّة والرقابيَّة والتحقيق الإداريِّ والكتب والمخـاطبات الرسميَّة المربوطة بالدعوى، فـضلاً عن أقوال المُشتكين والشهود في مرحلة التحقيق الابتدائي، وقرينة هروب المُتَّهم، وجدتها كافيةً ومُقنعةً لإدانته.

وأضافت أن المحكمة أصدرت أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ المُدان الهارب وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، ووضعت إشارة الحجز الاحتياطيِّ على أمواله المنقولة وغير المنقولة، استناداً إلى أحكام المادة (182/أ) الأصوليَّـة.

وأشار البيان إلى أنه أعلنت الهيئة، خلال العام الحالي، عن صدور أربعة أحكامٍ غيابيَّةٍ بالحبس الشديد على المدان المدير العام لدائرة صحَّـة بابل الأسبق، لإهداره المال العام، وارتكابه مُخالفاتٍ لواجبات وظيفته.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.