المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بيروت تحتضن المؤتمر الأول للرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين

بيروت تحتضن المؤتمر الأول للرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين

9 مارس، 2023

بغداد/المسلة: احتضنت العاصمة بيروت المؤتمر الأول للرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين، تحت شعار (غرب اسيا المقاوم.. أي نظام عالمي جديد ) في برنامج حافل للكثير من الجلسات والندوات واللقاءات.

وذكر بيان ورد لـ المسلة، انه خلال المؤتمر تمت مناقشة الواقع الإقليمي الراهن، والضغوط الدولية وحجم التحديات التي تواجه الامة وسبل مواجهتها فيما تم التأكيد على العمق الاستراتيجي للمقاومة ومقارعة الاحتلال الصهيوني.

وأضاف البيان ان المؤتمر شهد التركيز على أهمية عمل الرابطة وتطوير أدائها واهمية رعاية النخب والمحللين السياسيين بالشكل الذي يوفر لهم فرص الابداع والمشاركة في صناعة القرار.

كما شهد المؤتمر انتخاب الهيئة الإدارية للرابطة وإصدار التوصيات وكانت خاتمة المسك اللقاء زعيم حزب الله السيد حسن نصر الله و الاستماع الى كلمته.

وقال مصدر لـ المسلة، ان كلمته تضمنت معاني الصمود والصبر والرفعة وروح المقاومة والتبشير بالمنازلة الكبرى.

واثنى نصر الله على دور النخب والمحللين السياسيين ودورهم في صناعة الراي.

يذكر ان المؤتمر شهد حضور اكثر من (300) كاتب ومفكر ومحلل سياسي ومن اغلب الدول العربية والإسلامية ،وقد ضم الوفد العراقي اكثر من (50) شخصية من كبار الكتاب والمحللين السياسيين، كما غطت وسائل اعلام مختلفة جميع نشاطات المؤتمر.

والرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين هي منظمة دولية مستقلة غير حكومية مقرها الرئيسي في بيروت ولها ممثليات في العديد من الدول وتضم عددا كبيرا من الخبراء والمحللين السياسيين تأسست عام 2012 وتهدف الى تقديم خطاب جماعي عن حق شعوب المنطقة في الوجود والتكامل ومواجهة التحديات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.