المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يشكل لجنة للتحقيق في ملابسات وفاة معتقل في بابل

السوداني يشكل لجنة للتحقيق في ملابسات وفاة معتقل في بابل

New Iraqi Prime Minister Mohammed Shia al-Sudani meets for the first regular session of the Council of Ministers in Baghdad, Iraq October 28, 2022. Iraqi Prime Minister Media Office/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

9 مارس، 2023

بغداد/المسلة: وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مستشار حقوق الإنسان للتحقيق في ملابسات وفاة أحد المواطنين في بابل.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول في بيان ورد لـ المسلة، إنه بعد أن اطلع رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة على مناشدة شقيق المتوفى (بونتيال ناصر شليوش) على قناة الوطن الفضائية خلال فترة احتجازه على ذمة التحقيق، وجه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مستشار حقوق الإنسان وعضوية عدد من كبار الضباط من وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني للتحقيق في ملابسات الوفاة التي حصلت بتأريخ 7 آذار الجاري.

وأضاف: غادرت اللجنة التحقيقية الى محافظة بابل للمباشرة بأعمالها على أن تنجز سير التحقيق خلال 72 ساعة، وسيتابع القائد العام للقوات المسلحة مجريات التحقيق للوقوف على ملابسات هذا الحادث ومعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.