المسلة

المسلة الحدث كما حدث

واشنطن تسمح لبغداد بتسديد 500 مليون دولار من مستحقات إيران

واشنطن تسمح لبغداد بتسديد 500 مليون دولار من مستحقات إيران

10 مارس، 2023

بغداد/المسلة: أفاد أمين عام غرفة التجارة العراقية الإيرانية المشتركة حميد حسيني، اليوم الجمعة، بأن أمريكا سمحت بدفع 500 مليون دولار من الأموال الإيرانية في البنوك العراقية.

وقال حسيني بحسب وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، إن “العراق يودع أموال الكهرباء والغاز الإيرانية في حساب مصرفي باسم الشركة الوطنية للغاز وتوزيع الكهرباء، لكن هذا ليس بمعنى قدرة إيران على الوصول إلى هذه الأموال”.

وأضاف، إن “أموال إيران موجودة في بنك خاضع لرقابة أمريكا، ولا يُسمح إلا باستيراد البضائع غير الخاضعة للعقوبات، حيث أنه في مارس الماضي، تم استيراد مليار دولار من البضائع إلى إيران من خلال هذا المسار ودفع مستحقات إيران ل‍تركمانستان من خلاله أيضا”.

وقال الأمين العام للغرفة التجارية الإيرانية العراقية المشتركة، خلال الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية العراقي تم السماح بدفع 500 مليون دولار من الأموال الإيرانية في البنوك العراقية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.