المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاستخبارات تطيح بإرهابيين في ديالى

الاستخبارات تطيح بإرهابيين في ديالى

11 مارس، 2023

بغداد/المسلة:أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، السبت، القبض على ثلاثة إرهابيين احدهم داعم لوجستي للدواعش والاخر مختص بزرع العبوات الناسفة والثالث مشترك بعملية تفجير عجلة مفخخة في محافظة ديالى.

وذكرت الوكالة في بيان، انه “بعمليات استباقية مختلفة استندت على الدقة في التنفيذ نتج عنها القاء القبض على ثلاثة ارهابيين مطلوبين وفق احكام المادة (٤/ارهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية”.

وتابع البيان، أن “تلك العصابات الاجرامية نشط عملهم في تقديم الدعم اللوجستي من مواد غذائية وملابس ووقود وتقديم المعلومات عن تحركات القوات الامنية ونصب العبوات الناسفة على طريق البساتين في قرية زاغنية وتفجير عجلة مفخخة في المنطقة ذاتها ، فضلا عن كونهم من ضمن المشتركين في اغتيال اثنين اهالي منطقة بعقوبة بمحافظة ديالى”.

في جانب متصل، واستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة لأقسام وشعب ( استخبارات وأمن ) قيادة عمليات ديالى و ميسان وصلاح الدين والفرق الأولى والسابعة والثامنة والعاشرة والرابعة عشر والخامسة عشر والسادسة عشر والسابعة عشر وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات تم نصب كمائن محكمة في مناطق المحافظات ( بغداد والانبار وكركوك وديالى وميسان ونينوى وصلاح الدين ) أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضائي الشرقاط و المجر الكبير و( 23 ) متهماً بقضايا قانونية متنوعة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها، وقد جرى تسليمهم إلى الجهات المعنية أصولياً. وفق بيان الاستخبارات.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.