المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يوافق على استحداث كلية الشرطة الثانية بالبصرة.. خطوة حسمت مشروعا معطلا ترددت الحكومات السابقة في حسمه

السوداني يوافق على استحداث كلية الشرطة الثانية بالبصرة.. خطوة حسمت مشروعا معطلا ترددت الحكومات السابقة في حسمه

11 مارس، 2023

بغداد/المسلة: وافق القائد العام للقوات المسلّحة محمد شياع السوداني على استحداث كلية الشرطة الثانية ومقرها البصرة، فيما اعتبرت قيادات امنية في تواصل المسلة معها ان هذه الخطوة حسمت مشروعا معطلا لم تجرأ الادارات الحكومية المتعاقبة على حسمه، ويمثل دعما من رئيس الوزراء للبصرة والجنوب، واسهاما في تعزيز القدرات الامنية.

 

المسلة تنشر نص البيان:

وافق رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، السيد محمد شياع السوداني، على استحداث كلية الشرطة الثانية، ويكون مقرّها محافظة البصرة، من أجل رفد تشكيلات وزارة الداخلية بالضباط واستيعاب الدورات التأهيلية التي تُفتح سنوياً.

ووجّه سيادته بأن يجري إعداد هيكل تنظيمي خاص بالكلية، بما يتناسب مع مهامها وواجباتها، استناداً إلى قانون كلية الشرطة رقم 37 لسنة 2000.

يُشار إلى أنّ الكلية المستحدثة ستكون لها موازنة مالية مستقلة، وترتبط بمكتب السيد وزير الداخلية من جميع النواحي، أسوةً بكلية الشرطة الحالية.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

11- آذار -2023

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.